اخبار مصر والسعودية اخبار اقتصاد اخبار فن ومشاهير والمزيد

الأدلة المتاحة تؤكد على اشتراك إيران في الهجوم علي السفينة الإسرائيلية

0

 

ندد وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية ، اليوم الجمعة ، بـالهجوم على متن الطائرة “مرسير” ستريت “ببحر العرب ، مؤكدين أنه متعمدا ويمثل انتهاكا واضحا القانون الدولي ، مشيرين إلى نهج إيران وإعلانها أطرافها ينفذها يهدد السلام.

وداعية وزراء الخارجية ، وداخن إيران

قامت شركة النقل البحري البحرية ، بحرب زودياك ، في 30 يونيو الماضي ، مقتل طاقم طاقم تابعة لها في حادث إبحارها.

وأوضحت الشركة التي يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي ، إيال عوفر ، أن القتيلين بريطاني وروماني دون توجيه المسؤولية عن الهجوم إلى جهة.

وأعلن دومينيك وزير الخارجية البريطاني في وقت سابق ، أن بريطانيا خاطبت مجلس الأمن الدولي بخصوص هجوم إيران على الناقلة “ميرسر ستريت” ببحر العرب قرابة سواحل عمان.

 

وأوضح أن إيران هاجمت السفينة بطائرات مسيرة ، وأرادت إصابة هدف إسرائيلي ، لكن الحادث قتل مواطنًا بريطانيًا ومواطنًا رومانيًا ، مشيرًا إلى أن الهجوم ذكر العالم بـ’العدوان الإيراني ‘، وهو أمريكي وفقًا لـ الموقع.

وشدد على أن مثل هذه العمليات لا تشكل تهديدًا لإسرائيل فحسب ، بل تؤثر أيضًا على المصالح الدولية وحرية الملاحة.

‘خطأ فادح’
بالإضافة إلى ذلك ، يدعي أنه أقنع إيران للمجتمع الدولي بأنها ارتكبت خطأ فادحًا ، ثم ذكر أن بلاده لديها طريقتها الخاصة في إيصال الرسالة.

يأتي ذلك بعد أن نفت وزارة الخارجية الإيرانية تورط طهران في الهجوم يوم الأحد ، حيث نفى المتحدث باسمها مزاعم إسرائيل ووصفها بأنها ‘لا أساس لها من الصحة’.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن على إسرائيل التوقف عن توجيه مثل هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة.

وأضاف أن هذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها تل أبيب مثل هذه المزاعم المباشرة ضد طهران ، معتبرة أن مثل هذه التصريحات تستحق الشجب.

أسوأ عنف بحري
يشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد وعد برد قاسٍ على الهجوم على السفن الإسرائيلية في بحر العرب ، وقتل اثنان من طاقمها.

زياد برجي يحيي حفلًا غنائيًا بسوريا في هذا الموعد

بعد إيجابية مخالط لجونسون.. الجارديان: رئيس الوزراء البريطاني لن يخضع للحجر الصحي

بعد قضائه 3 أعوام بلا مأوى.. “التضامن” توجه باستقبال مسن بمؤسسة رعاية اجتماعية

 

 

 

مشاهدة الفيديو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.